Thursday 22 February 2018

تجارة الفوركس في الإسلام


تجارة الفوركس في الإسلام
أود أن أعرف عن الاستثمار في كيرني (سوق الفوركس). كما هو الحال الآن أيام، شائع جدا أن الناس يستثمرون في اليورو لكسب الأرباح. وسيط واحد يستمر في الاتصال بي لاستثمار الدولار الأمريكي باليورو. هل التجارة بالعملة الحلال ؟.
ويجوز التعامل بالعملات ما دامت عملية التبادل تتم في نفس جلسة العقد. يجوز بيع اليورو بالدولار طالما أن التبادل يتم في نفس جلسة العقد. ولكن عندما يتعلق الاتفاق بنفس النوع من العملة، مثل بيع دولار واحد دولارين، لا يجوز لأنه نوع من الربا. وفي هذه الحالة ينبغي أن تكون مبالغ متساوية ويجب أن يجري التبادل في نفس جلسة العقد إذا كان الصرف يتعلق بنوع من العملات. والدليل على ذلك هو التقرير الذي روى عنه عبيدة بن السامط رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ذهب للذهب وفضة للفضة والقمح للقمح والشعير للشعير والتواريخ للتمور والملح للملح، مثل لمثل، ونفس الشيء، جنبا إلى جنب. إذا كانت أنواع مختلفة ثم بيع ولكن تريد، طالما هو يد لتسليم. "رواه مسلم، 1587.
يقول في مجمو فتاوى ابن باز (19 / 171-174):
إن التعامل بالعملة والشراء والبيع جائز، ولكن بشرط أن يكون التبادل بين اليد واليد إذا كانت العملات مختلفة. إذا كان الشخص يبيع عملة ليبية لأميركي أو مصري أو أيا كان يده من يد، فلا حرج في ذلك، وكأنه يشتري دولارا ليبي العملة يدا بيد، ويتبادلها في جلسة واحدة، أو يشتري عملة مصرية أو إنكليزية وما إلى ذلك بالنسبة لليبي أو أيا كان يد العملة لتسليم، ليس هناك شيء خاطئ في ذلك. ولكن إذا كان هناك تأخير، فلا يجوز، وإذا لم يتم التبادل في نفس الجلسة، فلا يجوز، لأنه في هذه الحالة يعتبر نوعا من المعاملة الربية. لذا يجب أن يتم التبادل في نفس الجلسة، يدا بيد، إذا كانت العملات مختلفة. أما إذا كانوا من نفس النوع فلا بد من استيفاء شرطين: يجب أن يكونوا متساويين، وأن يكون التبادل في نفس الجلسة لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: الذهب، الفضة للفضة ... "
الحكم على العملة كما ذكر أعلاه؛ فإذا كانت مختلفة، يجوز جباية المبالغ المتبادلة، ما دام التبادل يحدث في نفس الجلسة. وإذا كانت من نفس النوع، مثل الدولارات بالدولار أو الدينارات بالدينار، فيجب أن يتم التبادل في نفس الجلسة وأن تكون بنفس المقدار. والله هو مصدر القوة. انتهى.
الاقسام.
مقالات وكتب.
مقدمة في الإسلام.
الفتاوى الجديدة.
إرسال سؤال.
اتصل بنا.
جميع الحقوق محفوظة ل إسلامكا & كوبي؛ 1997-2017 0.076.

تجارة الفوركس في الإسلام
هل يجوز التعامل بعملات في سوق العملات الأجنبية (الفوركس) عبر الإنترنت؟ ما هو رأيك في قضية تابييت (التي تنص على الفائدة لعدم استخدام الصفقة في نفس اليوم)؟ ما هو أيضا رأيك في عملية المقاصة التي هي تأخير تقديم بعد 1-2 أيام بعد انتهاء العقد.
يجوز التعامل بالعملات إذا كانت الصفقة قد تم تسليمها والصفقة خالية من الشروط التي تنص على الربا، مثل النص على رسوم تأخير الصفقة، وهي الفائدة التي تحمل على المستثمر إذا لم يكن اتخاذ قرار بشأن الصفقة في نفس اليوم.
وفيما يتعلق بالتبادل اليدوي، نوقش هذا في جواب السؤال رقم: 72210.
وفيما يتعلق برسوم تأجيل الصفقة وتداولها في الهوامش، أصدر مجلس الفقه الإسلامي بيانا بهذا الشأن جاء فيه ما يلي:
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا يوجد فيه النبي، سيدنا وسيدنا محمد، وعلى أهله وصحبه. المضي قدما:
وقد بحث مجلس الفقه الإسلامي لرابطة العالم الإسلامي في دورته الثامنة عشرة التي عقدت في مكة المكرمة من 10 إلى 14/3/1427 ه (8-12 أبريل 2006 م) مسألة التداول في الهوامش يعني أن العميل يدفع مبلغا صغيرا من قيمة ما يريد شراءه، وهو ما يسمى "الهامش"، ويقوم الوكيل (البنك أو غيره) بدفع الباقي كقرض بشرط أن يظل عقد الشراء في اسم الوكيل كرهن للأموال التي تم إقراضها.
بعد الاستماع إلى البحث الذي تم تقديمه والمناقشة التفصيلية حول هذا الموضوع، فإن رأي المجلس هو أن هذه الصفقة تتضمن ما يلي:
1- التعامل في البيع والشراء لغرض الربح، ويتم ذلك عادة بعملات رئيسية أو شهادات مالية (أسهم وسندات) أو بعض أنواع المنتجات، ويمكن أن تشمل التجارة في الخيارات والعقود الآجلة ومؤشرات رئيسية الأسواق.
2- القروض التي تشير إلى الأموال التي يقدمها الوكيل للعميل مباشرة إذا كان الوكيل هو بنك أو عن طريق طرف ثالث إذا كان الوكيل ليس مصرفا.
3 - الربا، والذي يحدث في هذه الصفقة في شكل رسوم لتأخير الصفقة. هذا هو الفائدة التي يتم تحميلها على المشتري إذا لم يتخذ قرارا في نفس اليوم، والتي قد تكون نسبة من القرض أو مبلغ محدد.
4 - الهيئة، وهي الأموال التي يحصل عليها الوكيل نتيجة تعامل المستثمر (العميل) من خلاله، وهي نسبة متفق عليها من قيمة البيع أو الشراء.
5 - التعهد وهو التزام يوقعه العميل يوافق على ترك العقد مع الوكيل كرهن للحصول على قرض مما يعطيه الحق في بيع هذه العقود واستعادة القرض إذا بلغت خسائر العميل نسبة معينة من الهامش، ما لم يقم العميل بزيادة التعهد من أجل التعويض عن انخفاض في سعر المنتج.
وترى اللجنة أن هذه المعاملة غير مسموح بها للشريعة للأسباب التالية:
أولا: ينطوي على الربا الواضح الذي يمثله إضافة إلى مبلغ القرض الذي يسمى "دفع رسوم تأخير الصفقة". هذا هو نوع من الربا المحرم. قال الله تعالى:
"يا أيها الذين آمنوا! الخوف الله والتخلي عن ما تبقى (من قبلك) من رباع (من الآن فصاعدا) إذا كنت (حقا) المؤمنين.
279. وإذا لم تفعل ذلك، فأخذ إخطارا للحرب من الله ورسوله، ولكن إذا التوبة، فإنك ستحصل على رأس مالك. لا تتعامل بغير وجه حق (من خلال طلب أكثر من رأس المال الخاص بك)، ولا يجوز التعامل معها بشكل غير عادل (من خلال تلقي مبالغ أقل من رأس المال الخاص بك) "
ثانيا: على الوكيل أن يتعامل معه، مما يؤدي إلى الجمع بين تقديم قرض لشيء في المقابل ودفع العمولة، وهو ما يشبه الجمع بين إعطاء القرض والبيع في الوقت نفسه، وهو أمر محظور في الشريعة " آه لأن رسول صلى الله عليه وسلم قال: "لا يجوز إعارة وبيع في نفس الوقت ... رواه أبو داود (3/384) والترمذي ( 3/526) الذي قال إنه حديث صحيح صحيح. وفي هذه الحالة استفاد من قرضه، ووافق الفقهاء على أن كل قرض يحقق فائدة هو حرام الربا.
ثالثا: إن التعاملات التي تتم بهذه الطريقة في الأسواق العالمية تتضمن عادة العديد من العقود المحرمة حسب الشريعة مثل:
1- التعامل في السندات التي تأتي تحت عنوان الربا المحرم. وقد جاء ذلك في قرار لمجلس الفقه الإسلامي في جدة، لا. 60، في دورتها السادسة.
2- التعامل بشكل عشوائي في أسهم الشركة. وجاء في البيان الرابع لمجلس الفقه الإسلامي لرابطة العالم الإسلامي في دورته الرابعة عشرة عام 1415 ه، أن حرام التعامل في أسهم الشركات التي تحرم أغراضها الرئيسية، أو أن بعض تعاملاتها تشمل الربا.
3 - بيع العملات يتم عادة بدون تبادل اليدين الذي يجعلها جائزه للشريعة.
4- التعامل في الخيارات والعقود الآجلة. قرار مجلس الفقه الإسلامي في جدة رقم (63)، في دورته السادسة، أن الخيارات غير مسموح بها للشريعة، لأن موضوع التعامل في هذه العقود ليس نقودا أو خدمات أو التزاما ماليا يجوز التبادل فيه. وينطبق الشيء نفسه على العقود الآجلة والتداول في المؤشرات.
5- في بعض الحالات يقوم الوكيل ببيع شيء لا يملكه وبيع ما لا يملكه ممنوعا في الشريعة.
رابعا: تنطوي هذه المعاملة على ضرر اقتصادي للأطراف المعنية، ولا سيما العميل (المستثمر)، واقتصاد المجتمع بشكل عام، لأنه يقوم على الاقتراض الزائد والمخاطرة. وعادة ما تنطوي هذه الأمور على الغش، والتضليل، والشائعات، والاكتظاظ، والتضخم الاصطناعي للأسعار، والتذبذب السريع والقوي للأسعار، بهدف الحصول على الثراء بسرعة والحصول على وفورات الآخرين بطرق غير مشروعة. ومن هنا تأتي تحت عنوان استهلاك الثروة الشعبية بشكل غير قانوني، بالإضافة إلى تحويل الثروة في المجتمع من نشاط اقتصادي حقيقي مثمر إلى هذا النوع من المخاطر التي ليس لها ميزة اقتصادية، وقد تؤدي إلى اضطرابات اقتصادية حادة من شأنها أن تتسبب في خسارة كبيرة ضرر في المجتمع.
وينصح المجلس المؤسسات المالية باتباع طرق التمويل المنصوص عليها في الشريعة والتي لا تنطوي على الربا وما شابه ذلك، وليس لها آثار اقتصادية ضارة على عملائها أو على الاقتصاد بشكل عام، مثل الشراكات الشرعية وما شابه ذلك. والله هو مصدر القوة.
الله صلى الله عليه وآله وسلم على نبينا محمد وجميع أهله وصحبه. انتهى من مجلة الجماعة الفقهية الإسلامية، العدد 22، p. 229.
نسأل الله أن يرشدنا وأنت.
والله أعلم.
الاقسام.
مقالات وكتب.
مقدمة في الإسلام.
الفتاوى الجديدة.
إرسال سؤال.
اتصل بنا.
جميع الحقوق محفوظة ل إسلامكا & كوبي؛ 1997-2017 0.081.

تجارة الفوركس في الإسلام & # 8211؛ هلال أو حرام؟
الصفحة الرئيسية »الفوركس» تجارة الفوركس في الإسلام & # 8211؛ هلال أو حرام؟
هل يسمح تداول الفوركس في الإسلام؟
وينص القانون الشرعي على أنه لا يسمح إلا بالتداول المادي ولا يسمح للمتداولين بالاستفادة من فروق أسعار الفائدة. وهذا يعني أن تداول العملات الأجنبية غير مسموح به في الإسلام، وليس تداول المضاربة في شكل القمار. هناك العديد من المناطق الرمادية حول هذه القيود، ومع ذلك، يسمح للمسلمين للقيام الفوركس تداول العملات الأجنبية لغرض التحوط من المخاطر التجارية، ولأهداف السوق المضاربة التي تهدف أيضا إلى التحوط من مخاطر السوق، والتي إذا لم تنفذ سوف تسمح لشخص آخر للربح على نفقتهم.
عموما لا يسمح للمسلمين للقيام تجارة الفوركس، إلى الأمام إلى الأمام والأسواق الآجلة، أو أي شيء يتعلق الاستفادة من أسعار الفائدة أو المعاملات التي تتعلق بالمستقبل. يجب أن تكون المعاملات نوع بقعة، وبمعنى أوسع يجب أن تخدم غرضا جيدا.
فمن الممكن استخدام وسطاء الفوركس الإسلامية التي تتوافق بقوة مع الشريعة الإسلامية. وقد تم حل مشكلة سعر الفائدة، وهناك بالفعل وسطاء، حتى وسطاء غير إسلاميين لا يدفعون أو يتقاضون سعر فائدة ليلة وضحاها على الصفقات المحتفظ بها، وهذا يقابله متطلبات الهامش الأكبر أو ربما ارتفاع رسوم العمولة. ولكن هناك وسطاء اليوم التي تتطلب في الواقع هوامش أكبر للسماح لك للتجارة، تهمة العادية، وانخفاض عمولات، ويتم تطبيق أي معدلات الفائدة أو الرسوم. وغالبا ما يفضل ذلك حتى من قبل تجار الفوركس غير المسلمين.
الصورة الكبيرة.
الأمور ليست بسيطة عندما يتعلق الأمر بالتمويل العالمي، وكثير من الناس، والمسلمين وغير المسلمين يناقشون مختلف القضايا المتعلقة الفوائد والآثار السلبية التي المضاربين في السوق تجلب للاقتصادات الحقيقية لمختلف البلدان. وقد جعل هؤلاء المضاربون الأسواق أكثر سيولة بكثير، مما أدى إلى استقرار أسعار السلع الأساسية والعملة، ولكنهم يلقون باللوم أيضا على الفقر الموجود في البلدان المثقلة بالديون، حيث قد تكون العملة المحلية قد انخفضت كثيرا. والشریعة الشرعیة ھي أن تفعل الشيء الصحیح، وتحظر الربح علی حساب الفقراء، حتی لو کان ذلك ضد مبادئ السوق المفتوحة. هذا هو السبب في التجار المسلمين يريدون التصرف أخلاقيا، في كل التجارة والاستثمار التي يقومون بها.
وتنشأ المشكلة عندما تواجه مختلف الشركات الصغيرة في البلدان الإسلامية، مثل شركات الاستيراد والتصدير، أسعار صرف العملات الأجنبية السلبية، وفي هذه الحالة يسمح للمسلمين بالتعويض عن مخاطر العملات الأجنبية ومحنة السوق. وفي حالات أخرى، مثلما يقترض بلد مسلم أموال من صندوق النقد الدولي، فإنه يسدد الدين، وباهتمام. لذلك يشعر مواطنون ذلك البلد بآثار رسوم الفائدة. وسيتحمل صندوق النقد الدولي وغيره من منظمات الإقراض فوائد، أو سيخفض قيمة عملة ذلك البلد، وهي طريقة أخرى لسداد دينه الوطني.
هذه هي الحالات المعقدة، ويجب على التجار المسلمين وأصحاب الأعمال السعي للحصول على مشورة محددة من علماء الإسلام، حول كيفية تداول العملات الأجنبية يمكن استخدامها في مثل هذه الحالات لتعويض الآثار السلبية القادمة من السوق الخارجية، في حين لا خرق الشريعة. وهناك طرق للقيام بذلك.
حيث موقف بنوك الاستثمار.
هناك أسطورة أن البنوك الاستثمارية تجعل الكثير من المال في سوق الفوركس، دون التعرض للمخاطر، وهذا ليس صحيحا على الاطلاق! البنوك الاستثمارية، مهما كانت كبيرة، لا تأخذ نفس المخاطر كما يأخذ التجار الآخرين. فهي أكثر حكمة قليلا من معظم تجار الفوركس، وغالبا لا تكون أكثر حكمة من الأفراد من القطاع الخاص، أكثر خبرة التجار. وعندما يضرب الحدث خطر، فإنها يمكن أن تفشل وتفلس بسرعة مجرد تاجر التجزئة الصغيرة يمكن أن تفقد كل أموالهم.
وقد شهدنا أمثلة لبنك بارينغز، وإدارة رأس المال على المدى الطويل، والتي شهدت تداولا في الأسواق المالية، فضلا عن الصفقات الهائلة الخاسرة للبنوك الكبيرة الأخرى التي لا تزال موجودة اليوم. وبالتالي فإن الأسواق هي بالتأكيد لا يغفر من الأخطاء والتخمينات سيئة، يمكن لأي شخص أن يفقد المال. فقط أن معظم هذه المصارف لديها وجهات نظر مختلفة حول التمويل العالمي والأخلاق، مقارنة مع الشريعة. هناك مناطق رمادية، مع القضايا التي لم تقرر بشكل كامل باعتبارها قانونية أو غير قانونية، من خلال الشريعة، ولكن على الصورة الكبيرة يحظر الشريعة الاستفادة من بؤس مشاكل أخرى، في حين أنه يسمح لك للاستفادة عندما الاستثمار الخاص سوف تساعد على خلق شيء مادي في النهاية، وهو أمر من شأنه أن يعود بالنفع على المجتمع والبشرية.
لذلك، في هذا الصدد، البنوك الاستثمارية غير الإسلامية اليوم، تقع في مكان ما بين، أنها لا تمتثل تماما الشريعة الإسلامية، لكنها ليست في خرق تام لها إما. وهي تقوم بجميع أنواع الاستثمارات، المفيدة والمدمرة لبعض الاقتصادات المحلية. على سبيل المثال، أنها توفر السيولة، وهي جيدة، وجميع السيولة من المضاربين يجعل الأسواق أكثر سلاسة، وأسعار السلع الغذائية غير مسموح بها، من قبل السوق نفسها، إلى الارتفاع، وهذا يجعل هذه السلع أكثر بأسعار معقولة في جميع أنحاء العالم، في الوقت الذي توفر أيضا حافزا لمزيد من الناس للاستثمار في إنتاج هذه السلع. يمكن للمضاربين السيئين القيام به، وتسريع تراجع العملة المحلية، والاستفادة من العملية، وجعل الحياة أكثر بائسة لشعب ذلك البلد. والمضاربون هم ببساطة عدد من الناس، والتجار الصغار، والتجار الكبار، والبنوك، التي تشارك في تلك الصفقات. لا تزال الصفقات محفوفة بالمخاطر بالنسبة لهؤلاء التجار، لأن السوق يمكن أن تذهب في أي من الاتجاهين، ولكن عندما يكونون على حق فإنها تجعل المال على حساب شخص آخر، وعندما يكون شخص آخر هو بالفعل الفقراء، يرى الشريعة الظلم ويريد منع ذلك من الحدوث. ولديانات أخرى أيضا آراء مماثلة، على الرغم من عدم وجود قانون فعلي لثني التجار ومنعهم من أنواع محددة من تجارة الفوركس.
ما يجب أن يفعله تجار الفوركس المسلمون.
يسمح للمتداولين المسلمين في جميع أنحاء العالم بتداول الفوركس الفوري، بغرض تحقيق ربح مباشر أو للتحوط ضد الخسارة. يجب أن تكون جميع الصفقات مرتبطة ببعض المعاملات المادية التي تعاني نتيجة لقوى السوق الخارجية. ولكن في أي حال لا يسمح الحرف كاري. ويقوم المسلمون بمعاملات جسدية وصفقات تجارية قد تتضرر بسبب التغير في الدولار الأمريكي، على سبيل المثال، في هذه الحالات يسمح لهم بحماية أنفسهم من هذه المخاطر من خلال سوق الفوركس. تداول الفوركس له ما يبرره تماما في مثل هذه الحالات، لأنه قد يساعد حتى على وقف الأعمال الصغيرة من الإفلاس ويضطر إلى إطلاق النار على عمالها. إنها حالات مثل تلك التي لا يسمح فيها بتداول العملات الأجنبية فحسب، بل هو الشيء الأخلاقي الذي يجب القيام به. فالقانون الشرعي لا يزال ذا صلة كبيرة اليوم، ولا بد للمرء أن يتشاور مع عالم إسلامي لتطهير المناطق الرمادية، والحصول على إجابات أكثر تحديدا للمشاكل. لماذا على وجه التحديد تحتاج إلى تداول العملات الأجنبية، وما هي أهدافك حقا.
مقاصة مخاطر السوق من خلال تداول الفوركس.
وفي كثير من الحالات حول العالم، يتحمل المواطنون أعباء ثقيلة عندما يتم تخفيض قيمة عملتهم المحلية. مثل عملة فنزويلا في الآونة الأخيرة، وهذا يجعل من المستحيل على المزارعين والمصنعين للحفاظ على أعمالهم، لأن المواد الخام التي يستوردونها أصبحت وسيلة مكلفة للغاية. كنت تعتقد أن انخفاض العملة المحلية من شأنه أن يجعل الأمور أفضل، من خلال جعل الصادرات أكثر قدرة على المنافسة، ويمكن أن يحدث في الواقع. ولكن جميع المنتجات المستوردة يمكن أن تصبح وسيلة أكثر تكلفة من الناس يمكن أن تحمل لدفع. وهذا يمكن أن يشل الاقتصاد بأكمله.
في مثل هذه الحالات، يسمح لك القانون الشرعي بتنفيذ خطط اقتصادية مختلفة، مثل استخدام عملة مختلفة أو عملة فعلية مثل الذهب أو العملات الأخرى غير المادية المدعومة بالذهب. يمكن للمستثمرين والشركات الصغيرة في مثل هذه الحالات، إنقاذ أعمالهم ووقف فقدان أموالهم المكتسبة بجد. كما هو الحال في فنزويلا، هناك أشياء يمكن للناس والأعمال الصغيرة القيام بها، والتي هي متوافقة تماما مع التمويل الإسلامي، للمساعدة في إعادة بناء اقتصادهم، والحد من الفقر ومكافأة المستثمرين الأجانب في نهاية المطاف. فمن الأخلاقي تماما للربح من فنزويلا ولكن فقط بعد الاستثمار الخاص يساعد شعب فنزويلا للخروج من الفقر. وعلى الرغم من أنه في الشريعة الإسلامية لا توجد مصلحة، هناك أشكال أخرى من المكافآت، والتي هي في الأساس المكافآت المالية، ولكن من دون العقلية سيد العبيد التي ترتبط الاستثمارات ذات الفائدة.
ويسمح للمتداولين المسلمين باستخدام النقد الاجنبى بطرق لا تتعلق بأسعار الفائدة، لتحقيق الربح، من أجل تعويض الخسارة في مكان آخر. ويمكنها أن تقلب سوق العملات على زوج من العملات، ويمكنها أن تتاجر بالسلع الأساسية. ولكن يجب أن يكون في السوق الفورية. وفي حالات أخرى، يمكن للتجار والمستثمرين المسلمين في بلد مصد ر للنفط أن يعوضوا عن فقدان الدخل القومي، عندما تنخفض أسعار النفط الخام وتستمر في الهبوط، أو من خلال تمديد الدولار الأمريكي مقابل الدولار الأمريكي، أو من خلال إجراء صفقات مباشرة على النفط الخام تتوافق مع الإسلام القانون. لا يوجد شيء غير أخلاقي حول حماية دخلك. لأنه إذا كنت لا تحميه، ثم شخص آخر سوف تستفيد على نحو غير عادل على نفقتك، وعلى حساب الفقراء.
إن ممارسات التمويل غير الأخلاقي هي مسؤولية ليس فقط من قبل علماء الإسلام، بل أيضا من قبل مجموعات أخرى، من غير المسلمين، الذين يرون ببساطة الظلم. وهذا هو السبب في أنه حتى في البلدان غير الإسلامية هناك بعض القواعد التي تساعد على شطب ديون الناس الذين تكبدوا الكثير من الديون بسبب رسوم الفائدة، أو القواعد التي تحد من مقدار الفائدة التي يمكن للبنك الحصول على قرض. ويذهب القانون الشرعي إلى أبعد من ذلك، بحجة أنه يجب أن يكون لديك أيضا أهداف مالية ينبغي أن ينتهي بها المطاف بالفائدة على المجتمع. وهذا شرط في الديانات الأخرى أيضا، وإن كان بطريقة أقل صرامة.
سوق الفوركس اليوم ليست شر ولا جيدة، ويمكن أن يكون على حد سواء، والأرباح التي تحققت من ذلك يمكن أن يكون لها أنواع مختلفة من الآثار على العالم. يجب على جميع التجار، وخاصة التجار المسلمين أن يعرفوا أن هناك مكانا لهم في سوق الفوركس، وهذا السوق هو جزء من حياة جميع الناس، ويهم، لأنه يؤثر على تكلفة الاستثمار، وربحية الشركة العائلية، و كيف استيراد - يتم التصدير. الفوركس يؤثر على الكثير من الأشياء ويساعد على تسهيل وسلاسة تداول السلع المادية، في جميع أنحاء العالم.
استراتيجية تجارة كاري هي الاستراتيجية الرئيسية التي لا يسمح بها في تجارة العملات الأجنبية الإسلامية، وحتى التي تأتي مع مخاطر كبيرة، والمخاطر التي حتى البنوك الاستثمارية لا يمكن تقييم. ويرى النقاد أنه ينبغي السماح لهذه الاستراتيجية، حتى بالنسبة للمسلمين، في الحالات التي يدفع فيها بلدهم أسعار الفائدة لبعض المقرضين الأجانب، أو أن العملة الوطنية قد تسقط نتيجة لذلك الدين. الشريعة الإسلامية ضد هذه الاستراتيجية وضد استخدام وسطاء الفوركس الذين يعملون مع أسعار الفائدة. ومع ذلك، حتى التجار المسلمين في البلدان المثقلة بالديون، لا يزالون قادرين على القيام بتداول العملات الأجنبية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي من شأنها أن تعوض آثار هذه الديون الوطنية، على المستوى الشخصي. ويسمح لمتداولى الفوركس المسلمين بالتداول فى تقلب سوق الفوركس الفورى، ومن هذا وحده يمكن للمرء أن يعوض الآثار السلبية التى تتعرض لها الأسواق العالمية. سيولة السوق هناك، انها نفس السيولة تجمع التي تحتوي على جميع الآثار، سواء سيئة وجيدة.
وفي أسواق السلع الأساسية مثل الذهب والنفط الخام والحبوب، عندما يكون سعر الدولار بالدولار الأمريكي، فإن تأثير الدولار الأمريكي ينظر مباشرة في أسعار السلع الأساسية. حتى إذا كان واحد يتداول على سبيل المثال الذهب، حتى الذهب البدني، هم بالفعل، أيضا، وهو تاجر الفوركس الذي يتداول الدولار. لذلك يمكن استخدام سوق الفوركس لتعويض المخاطر في هذه السلع ولتحقيق الاستقرار في الأعمال التجارية التي تعتمد على سعر هذه السلع. يمكنك أن تجد طريقك إلى الأخلاق وتجارة الفوركس مبررة من هذه الصفقات، ومن ثم معرفة المزيد عن الشريعة الإسلامية وكيف أنها على وجه التحديد قد أو قد لا تسمح استراتيجية تداول العملات الأجنبية الجديدة الخاصة بك. في معظم الحالات سوف تسمح بذلك.

الفوركس مدونة.
مباشرة تجربة تداول العملات الأجنبية والمعلومات حول سوق الصرف الأجنبي التي سوف تكون مفيدة للتجار.
الاشتراك للحصول على التحديثات اليومية مباشرة إلى صندوق البريد الإلكتروني الخاص بك.
تجارة الفوركس والإسلام.
موضوع حظر تداول الفوركس في الإسلام واسع ومثير للجدل. هناك العديد من وجهات النظر حول جوانب مختلفة من تداول العملات الأجنبية على الانترنت بما في ذلك & # 8212؛ التداول الفوري، العقود الآجلة والخيارات، التداول بالهامش، الفائدة بين عشية وضحاها، الخ. غالبية الفقهاء القانونيين يوافقون على أن تداول الفوركس يمكن أن يتوافق مع الشريعة فقط إذا كان التداول الفوري (في حين تعتبر العقود الآجلة والخيارات لكسب الربا) وإذا كان لا تنطوي على أي فائدة بين عشية وضحاها (أو الفائدة التي تخفيها اللجان، على الرغم من التجار المسلمين يجب أن نعرف أن ليس كل اللجان هي لإخفاء الفائدة بين عشية وضحاها). وأحد نقاط النقاش الرئيسية يكمن في تداول الهامش (تقريبا كل معاملة في الفوركس تقوم على الهامش) والتحوط (يقارن ذلك بالتداول الآجل عادة). الدكتور محمد عبيد الله من جامعة تون عبد الرزاق (يقع في ماليزيا) يناقش هذا الموضوع في مقاله & # 8212؛ تجارة الفوركس الإسلامية. وهو مقال جيد التأريض يغطي كل جانب من جوانب تداول العملات الأجنبية ويقدم إشارات إلى المصادر الإسلامية الأساسية. من بين أمور أخرى، الدكتور محمد عبيد الله يثبت هامش تداول العملات الأجنبية لتكون قانونية للمسلمين، طالما أنها لا تنطوي على أي ربا (على عكس بعض الفقهاء الإسلاميين الآخرين الذين ينظرون إلى الهامش تداول الفوركس كنشاط محظور). في هذه المواد يتم تحليل التحوط الفوركس أيضا ويعتبر مصدرا للدخل الربا. وأوصي بشدة قراءة هذه المادة لجميع التجار المسلمين وأولئك الذين يرغبون في بدء تداول الفوركس في حين تبقى المؤمن الإسلامي.
كما أوصي بالنظر في قائمة وسيط الفوركس التي تقدم حسابات التداول ودية المسلمين مع عدم وجود الفائدة بين عشية وضحاها تطبيقها على المراكز المفتوحة.
بعض الأمور الهامة قد تغيرت في الفوركس الإسلامي منذ أن تم تحديث هذه المقالة مؤخرا. في 16 فبراير 2018، أعلن مجلس الفتوى الوطني في ماليزيا (الهيئة القانونية الإسلامية العليا في البلاد) أن الفوركس التداول الذي يقوم به التجار الأفراد (على عكس التجار المعتمدين) يعتبر حرام (خاطئة). من الناحية الفنية، فإنه يقيد جميع المسلمين المسلمين في ماليزيا من المشاركة في التداول عبر الإنترنت العملات الأجنبية. ومن المهم أن نضيف أنه لم تصدر أي مؤسسة أخرى للفتوى الإسلامية في بلدان أخرى حظرا مماثلا. على العكس من ذلك، أصدرت الهيئة الشرعية الوطنية في إندونيسيا فتوى سابقة (الرابط باللغة الإندونيسية) تفيد شرعية الفوركس. على ما يبدو، فإن الوضع مع تداول الفوركس الإسلامي لا يزال غير واضح تماما.
وما رأيك في شرعية تداول العملات للمؤمنين الإسلاميين؟
الوظائف ذات الصلة:
34 الردود على & # 8220؛ تجارة الفوركس والإسلام & # 8221؛
سأتحدث مع علماء المسلمين حول هذه المسألة.
4 أبريل، 2018 في 3:04 صباحا.
هل لديك أي إجابات لذلك؟
شكرا مقدما،
في الآونة الأخيرة أنا كام عبر المقال على شبكة الإنترنت على نفس الموضوع ومنذ ذلك الحين وأنا أحاول البحث عن المسألة التي أثارها الكاتب أن العملات الأجنبية يتم التعامل مع نفس الطبقة أو فئة مختلفة. الرابط إلى المقال هو:
أسالامواليكوم، لقد حاولت قراءة هذه المادة ولكن الإنجليزية معقدة قليلا بالنسبة لي أن نفهم كل شيء، ولكن أنا فقط أتساءل هل هو الحلال لاستخدام وسيط يعني؟ وماذا يجب القيام به لجعل التداول الإسلامي قدر الإمكان؟
2 نوفمبر، 2018 في 3:42 بعد الظهر.
1. التجارة على الحسابات التي ليس لها فائدة بين عشية وضحاها على المراكز (مقايضة).
2. التداول على حسابات بدون فائدة سنوية على الرصيد.
3. اختياريا، التجارة دون هامش. هذا هو نقطة من المناقشات، ولكن إذا كنت تريد أن تكون متأكدا تماما، استخدام أي رافعة في تداول العملات الأجنبية.
30 سبتمبر، 2018 في 5:53 ص.
كيف يمكن للمرء عدم استخدام الرافعة المالية؟
30 سبتمبر، 2018 في 6:22 ص.
يمكن للمرء أن يتداول دون الرافعة المالية مع وسيط يدعم الرافعة المالية 1: 1 & # 8211؛ وهذا هو، لا هامش.
الرجاء ارسال لي معلومات كاملة عن ما يقول الشريعة حول دكابفوريكس التداول عبر الإنترنت.
إذا ش المتداولة مع أي نفوذ ثم ش سوف تحتاج أكثر من 100K لشراء 1 وحدة.
إذا كنت تتداول أقل ثم 1 لوت الذي هو 100K، ش R لا تتداول في السوق الحية، لذلك التداول في صندوق مربع حتى اور حتى لا تتداول المال الحقيقي، مثل صانع السوق.
مثل الباندا الذين يتاجرون ضد ش.
5 أكتوبر 2018 في 9:50 مساء.
أواندا للتجارة ضدك.
5 أكتوبر، 2018 الساعة 10:01 مساء.
هناك وسطاء إن مع الكثير الصغيرة وحتى الجزئي.
أريد أن أبدأ تداول العملات الأجنبية "أريد أن أعرف عن بقعة، الخيار، متفوقا، السمسرة، التجارة من قبل عقد.
ليس واضحا بعد & # 8230؛ هو التحوط حلال أو حرام؟ الحسابات الإسلامية مع وسطاء الفوركس خالية من التبادل ولكنها تسمح بالتحوط؟
لماذا لا تسمح التحوط؟ ماذا يمكن أن تكون المشكلة معها؟
كيف في الله & # 8217؛ s اسم يمكن شراء وبيع & # 8220؛ المال & # 8221؛ لربح أي شيء ولكن الربا. أنت لا تضيف إوتا واحدة من فائدة للاقتصاد & # 8230؛ كيف يمكن للناس حتى الموهوبين رياضيا تكون كثيفة جدا في هذا الصدد؟ رضي الله جميعا & # 8230؛
10 سبتمبر، 2018 في 2:08 مساء.
عذرا، ولكنك غير صحيح بشأن عدم & # 8220؛ إضافة واحدة من يوتا الأداة المساعدة للاقتصاد & # 8221 ؛. تكهنات العملة تخلق السيولة وتساعد على إزالة أوجه القصور من التسعير.
عذرا، يجب أن يكون محدد & # 8220؛ ريال & # 8221؛ الاقتصاد.
10 سبتمبر، 2018 في 8:49 مساء.
يتم استخدام سوق العملات من خلال ما تسمونه & # 8220؛ ريال & # 8221؛ الاقتصاد. فبدون السيولة التي يخلقها المضاربون، فإن فروق أسعار الصرف المستخدمة من قبل المسافرين، على سبيل المثال، ستكون أوسع بكثير مما هي عليه الآن.
لماذا لا تتركه للكفار؟ لماذا تحاول إثبات أنها متوافقة مع الإسلام؟ عملة فيات وتقلباتها هي غبار الربا التي تؤثر علينا جميعا & # 8230؛
11 سبتمبر، 2018 في 7:28 صباحا.
وأود أن ترك ذلك للعلماء لاتخاذ قرار.
كان لدي حساب من السهل الفوركس وأنا أفعل الصفقات في الذهب، بعد إيداع أموالي، وسوف تعيين شراء وتعيين بيع في مبلغ معين.
هل حلال بالنسبة لي؟
19 سبتمبر، 2018 في 8:58 مساء.
أنا لست في وضع يسمح لي بإعطائك إجابة مؤهلة، ولكن بقدر ما أعرف أنه يجب أن يكون حلالا كما يتم تداول الذهب دون سعر الفائدة.
أس-سالامو ^ أليكوم و رحمة الله وبركاته،
لقد جئت عبر هذا الموقع قبل بضعة أشهر.
كما نستطيع أن نرى، في اندونيسيا هناك فتوى تقول على ما يبدو أن النقد الاجنبى هو الحلال.
بعض الناس يقولون حلال الآخرين حرام.
أود أن أعرف إذا كان هناك أي تاجر هنا من هو حاليا، والتاجر والذين طلبوا بعض العلماء حول هذا الموضوع؟
هناك، على سبيل المثال في الكويت، وسيط الذي ينظمه قانون البلاد.
الكويت بلد مسلم؟
المشرف، هل أنت تاجر نفسك؟ هل سألت أي علماء عن ذلك؟
باراكا ألاهو فيكوم على إجاباتك،
28 سبتمبر، 2018 في 8:33 ص.
أنا تاجر، ولكن أنا لست مسلما، ولذا فإنني لا يمكن أن تعطي نصيحة مطلعة هنا.
الله أكبر، الله أكبر.
أصدقائي الأعزاء، لقد قرأت من خلال كل تعليقات أنيور الرأي. أنا سعيد جدا أننا ما زلنا على علم لتجنب أشكال الأعمال غير مسموح بها في islam. About تداول العملات الأجنبية أعتقد فقط أن يسمح تداول الفوركس الفوري الذي هو مبادلة مجانا. يمكن أن تؤخذ في الاعتبار لأننا لا نعطي أي اهتمام على ذلك. تداول الخيارات، لا يمكن أن يسمح التداول فوتريس لأنها لعبة لوك. في الإسلام وأنا أعلم أن العناصر السائلة لا يمكن استئجارها. يمكنك تبادل الملح للأرز ولكن لا يمكنك تبادل الملح للملح. وفي العملات الأجنبية سوبت التداول نحمل عملة واحدة ل آخر. إضافة إلى ذلك، لا يمكننا تعزيز وسيط الذي يأخذ مبادلة من التجار. الله يعرف الحقيقة في نهاية المطاف & # 8230؛
الفوركس مثل أي عمل آخر، إلا إذا قمت بإزالة أكثر من اهتمام الليل أو أي إنتيرس أخرى. قد نستخدم نحن الرافعة المالية طالما أنها لا تفرض فائدة. في أي بيز أخرى نشتري وبيع في نفس الوقت، قد يكون يمكننا استخدام التحوط دون فائدة. كما بالنسبة لي الفوركس قد تسمح مثل ذلك.
أخوة السلام، مرحبا أي مسلم :)
وجهة نظري على الفوركس هو نفسه، انها ليست حلالا القضايا هي أكثر ثم قليل، ريبا هو موضوع واسع، قضية واحدة أود أن أشير إلى هو، إذا كان وسيط إين أو غيرها تقدم لك قرضا على كنت 10K للتجارة 100K وانه & # 8217؛ ق شحن لكم رسوم في القيام بذلك هو في 2 أجزاء من العقد هو لا؟ انه لا يحمل أي خسائر ولكن مكاسب بغض النظر عن خسارتك، أن 's ليس الإسلامية،
اعتدت على التجارة في عام 2007 حتى عام 2018 أعتقد أنه & # 8217؛ ق الخطأ الإسلام حتى توقفت، بالإضافة إلى أنك تحصل على الجشع إذا اللعب الخاص بك مع الآخرين بلس المال & # 8217؛ ق والشخص الآخر لا يوجد لديه خطر!
كنت مجرد الذهاب لبدء تشغيله ولكن بعد قراءة هذه المادة والتعليقات أعتقد أنني لا ينبغي أن تفعل ذلك. جزاك الله خير.
المشرف هل يمكن أن تخبرنا أين في المقال (الدكتور عبيد) يسلط الضوء على هامش التداول؟ شكر.
عذرا، لا يناقش التداول على الهامش على أنه مسموح به أو غير مسموح به في هذه المقالة. في الواقع، لا يذكر الهامش على الإطلاق إلا مرة واحدة عندما يشير إلى أن خفض الرافعة المالية إلى 1: 1 من شأنه أن يخرج التجار غير المحترفين من هذه الصناعة. على ما يبدو، لا يزال جزء التداول الهامش نقطة نظر بين العلماء.

تجارة الفوركس في الإسلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
مرحبا بكم في فوركسيسلاميك.
فوركسيسلاميك هو الموقع الذي أصبح ليصبح المصدر الرئيسي للتجار الفوركس الإسلامي في جميع أنحاء العالم. سوف تجد جميع المعلومات المتعلقة حسابات الفوركس الإسلامية بما في ذلك رتيكلس، المواد التعليمية، استعراض السماسرة الإسلامية، ومجموعة كبيرة من الفتاوى الفوركس.
وسطاء شعبية مع حساب الفوركس الإسلامي.
بحاجة إلى مساعدة اختيار وسطاء الفوركس الإسلامي؟
ملء التفاصيل الخاصة بك وسيط مع حساب الفوركس الإسلامي سوف نتصل بك ومساعدتك في التداول الحلال على الانترنت!
حول فوركسيسلاميك.
وكما يوحي الاسم، فإننا نقدم للمتداولين الفوركس معلومات عن حسابات الفوركس الإسلامية. هدفنا هو مساعدة فوركسترادرس مسلم تجنب المعاملات "حرام" في تداول العملات الأجنبية الخاصة بهم. العديد من وسطاء الفوركس يقدمون حسابات التداول الإسلامي، ونحن سوف نبذل قصارى جهدنا لتسليط الضوء على هؤلاء الوسطاء ومراجعتها. وبهذه الطريقة سيكون المتداول قادرا على اتخاذ قرار أكثر تعليما عند اختيار وسيط الفوركس الإسلامي. إذا كنت غير مألوفة مع مصطلح حسابات الفوركس الإسلامية، واسمحوا لنا أن نقدم لك لمحة موجزة. في الواقع، تجارة الفوركس الإسلامية ليست حصرية للمجتمع المسلم. توفر حسابات الفوركس الإسلامية ببساطة وسيلة لتداول العملات الأجنبية مع الأخذ بعين الاعتبار القوانين الإسلامية. & # 8221؛
فوركسيسلاميك هو موقع مخصص لمجتمع تداول الفوركس وعلى وجه التحديد تجار الفوركس الإسلامي. سنقوم بتوفير أخبار السوق التي سيتم تحديثها في كثير من الأحيان، وجميع المعلومات اللازمة لأي شخص يتطلع للتجارة الفوركس بطريقة الحلال. سوف تجد هنا مقالات حول الفوركس الإسلامي، واستعراضات لبعض وسطاء الفوركس الإسلامية الرائدة.
في حين توفر حسابات الفوركس الإسلامية بيئة تجارية خالية من الفائدة، إلا أنها غالبا ما تكون مصحوبة بطباعة صغيرة في شكل استثمارات أدنى حد أدنى أو متطلبات تجارية أخرى. من أجل ضمان أنك لا تفوت هذه الطباعة الصغيرة، وسوف نراجع السماسرة وتبادل رأينا المهني معك. وهذا سوف تمكنك من التركيز على تعظيم الأرباح وتحقيق أفضل النتائج الممكنة في تداول الفوركس الإسلامي الخاص بك.
إذا كان لديك أي أسئلة حول الموضوع العام من الفوركس الإسلامي أو هذا الموقع، لا تتردد في الكتابة لنا في صفحة الاتصال بنا.

No comments:

Post a Comment