Tuesday 13 February 2018

خيارات الأسهم الأساسية إبس


العائد الأساسي للسهم مقابل الأرباح المخففة.


استثمار الدرس 4 - تحليل بيان الدخل.


التالي في درسنا حول تحليل بيان الدخل هو مناقشة للفرق بين العائد الأساسي للسهم الواحد، أو العائد الأساسي للسهم، وانخفاض ربحية السهم الواحد، أو السهم المخفف. ويعد هذا مجالا مهما بشكل خاص بالنسبة للمستثمرين في الأسهم، لأنه إذا كنت حريصا على ذلك، يمكن أن ينتهي بك الأمر باستخدام رقم إبس خاطئ، وبالتالي ينتهي بك الأمر إلى نسبة مضللة من السعر إلى الأرباح، ونسبة بيج، نسبة بيج المعدلة.


فهم الفرق بين إبس الأساسي و إبس المخفف.


عند الغوص في بيان الربح والخسارة للشركة، عليك أن تفعل ذلك على مستويين.


الأول هو النظر في الأعمال بأكملها. أي مدى ربحية الشركة ككل؟ والثاني هو دراسة ربحية السهم. تذكر أن الشركات التي يتم تداولها بشكل عام تقطع إلى قطع فردية مع كل قطعة من تلك القطع التي تمثل جزءا من فطيرة الملكية العامة. كم من الدخل بعد الضريبة هو كل قطعة فردية من الشركة التي يحق لها الحصول عليها؟


وبالنسبة للمستثمر الفردي، فإن الرقم الأخير هو ما يهم حقا. إذا كانت الشركة تولد المزيد والمزيد من الأرباح كل عام، ولكن القليل جدا من هذا الربح الإضافي يجعل طريقها إلى المساهمين على أساس السهم الواحد بسبب التخفيف الناشئة عن الإصدارات الجديدة من الأسهم لعمليات الاندماج والاستحواذ، خيارات الأسهم المقدمة إلى المديرين التنفيذيين، أو التخفيف الأوراق المالية مثل الأوامر أو الأسهم المفضلة القابلة للتحويل، لا يعني ازدهار الأعمال كثيرا لأنها يمكن أن تكون استثمارا فظيعا.


هذه مشكلة شائعة إلى حد ما، ومن المحتمل أن تكتشفها في أغلب الأحيان. وتركز فرق اإلدارة الصديقة للمساهمين حقا على نتائج السهم الواحد، مع إعطاء األولوية لها على حجم الشركة. وهم يدركون أنه في كل مرة يتم فيها إصدار حصة جديدة، فإن المالكين الحاليين يقومون بالفعل ببيع بعض أصولهم التجارية الحالية وإعطائهم لمن يتلقون تلك الحصة.


لحسن الحظ، المحاسبين الذين وضعوا قواعد المحاسبة المقبولة عموما للبيانات المالية الموجودة في التقرير السنوي و 10 K الإيداع جاء مع حل. إنها ليست مثالية، ولن تحصل على كل شيء، ولكنها مكان رائع للبدء. وقرروا أن يطلبوا عرضين مختلفين للسهم الواحد من قبل الشركات في إفصاحاتهما.


ويعرف الأول باسم إبس الأساسي. إن العائد األساسي للسهم هو عملية حسابية بسيطة ومباشرة تهدف إلى تحقيق صافي الدخل المطبق على األسهم العادية لفترة وتقسيمها على متوسط ​​عدد األسهم القائمة لنفس الفترة. على سبيل المثال، إذا كان لدى الأعمال التجارية 100،000،000 $ في صافي الدخل ينطبق على الأسهم المشتركة للسنة المالية الأخيرة، وبدأت في ذلك العام مع 20،0000،00 سهم القائمة وانتهت تلك السنة مع 15،000،000 سهم القائمة، فإن حساب العائد الأساسي للسهم أن يكون 100،000،000 ÷ ([20،000،000 & # 43؛ 15،000،000] ÷ 2)، أو 5،51 $. ويعرف الثاني باسم إبس المخفف. إن ربحية السهم المخففة تقوم بتعديل العائد األساسي للسهم الواحد من خالل إدراج جميع التخفيف المحتمل الذي إذا أدى إلى األسعار والشروط الحالية، فإن ذلك سيؤدي إلى انخفاض ربحية السهم الواحد عما كان متوقعا. على سبيل المثال، باستخدام التوضيح السابق لدينا، إذا كان هناك 5،000،000 سهم من الأسهم التي يمكن أن تصدر في أي وقت بسبب الأمن القابل للتحويل التي يملكها المستثمر في وقت مبكر مؤهلة للتحويل بسعر أقل من سعر السوق الحالي، فإن الصيغة تحتاج لمراعاة ذلك. سيكون سعر السهم المخفف 100،000،000 دولار أمريكي ([20،000،000 & # 43؛ 15،000،000] & # 43؛ 5،000،000] ÷ 2)، أو 4.44 دولار أمريكي.


بعض الأفكار حول استخدام إبس المخفف عند تحليل الأعمال.


شيء واحد أن نأخذ في الاعتبار حول إبس المخفف، والتي سوف نناقش لاحقا في هذا الدرس، هو حقيقة أن التحويلات المضادة للتخفيف المدرجة في الحساب. والسبب في ذلك هو أن القيام بذلك من شأنه أن يزيد من العائد على السهم، وهو ما من المرجح أن يحدث في العالم الحقيقي (ما شخص عاقل يمارس خيار تحت الماء أو الأمن القابلة للتحويل بسعر يدفعهم لدفع أكثر مما هم يمكن أن تحصل إذا ذهبوا إلى السوق المفتوحة واشتروا أسهم؟). وهذا يعني، لتوضيح واحد، خيارات الأسهم تحت الماء المدرجة في حساب ربحية السهم المخفف ولكن خيارات الأسهم المؤهلة للتحويل ويكون لها سعر إضراب أقل من سعر السوق الحالي.


من وجهة نظر عملية، عندما تفهم هذا، فإن الآثار تصبح واضحة: إذا كان لدى الشركة الكثير من التخفيف المحتمل على كتبها، ثم انخفض سعر السهم إما بسبب حالة خاصة بالشركة، الركود، أو مخزون واسع انهيار السوق، كل ذلك التخفيف يمكن أن تختفي من حساب ربحية السهم المخفف.


على استعداد لبدء بناء الثروة؟ اشترك اليوم لمعرفة كيفية حفظ للتقاعد المبكر، معالجة الديون الخاصة بك، وتنمو القيمة الصافية الخاصة بك.


إذا كنت لا تدرك حقيقة أن مستويات المخزون المستقبلية الأعلى سوف تعيد إدخال كل هذا التخفيف فجأة، فإن أرباحك المتوقعة قد تكون بعيدة كل البعد عن العلامة، مما يتسبب في دفعك أكثر من اللازم للنشاط التجاري. إلى حد ما، على الأقل بقدر ما تذهب خيارات الأسهم، إذا كان سعر السهم لا يزال منخفضا لفترة طويلة من الزمن، وبعض الخيارات الأسهم تنتهي ولكن هذه الراحة عادة الباردة كما من المرجح أن تصدر نفسها خيارات الأسهم الجديدة بسعر أقل.


والقاعدة العامة التي يجب تذكرها هي أن ربحية السهم المخففة ستكون دائما أقل من ربحية السهم الأساسية إذا حققت الشركة ربحا لأن الأرباح يجب أن تنقسم بين أسهم أكثر. وبالمثل، إذا كانت الشركة تعاني من خسارة، سوف إبس المخفف تظهر دائما خسارة أقل من إبس الأساسي لأن الخسارة تنتشر على المزيد من الأسهم.


عندما كتبت هذا الدرس لأول مرة في 2001 أو 2002، استخدمت أرقام من شركة تكنولوجية، إنتل، في أعقاب ازدهار دوت كوم الذي أظهر كل هذا. إنها مثال جيد على كل ما كنا نناقشه حول أنني سأبقيها في مكانها لأنها لا تقدم أي رؤية مفيدة بشكل خاص للصدفة على الأرقام الأحدث. وبالنظر إلى الرسم البياني الذي تم إضافته إلى أسفل هذه الصفحة، لاحظ أن الفرق بين إبس الأساسي و إبس المخفض في عام 2000 يصل إلى حوالي 0.06 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية). إذا كنت تعتقد أن الشركة لديها أكثر من 6.5 مليار سهم قائم، فإنك تدرك أن التخفيف كان يأخذ أكثر من 390 مليون دولار من حيث القيمة من المستثمرين ومنحها للإدارة والموظفين.


كان ذلك مبلغا هائلا من المال. في وقت لاحق، في عام 2001، مع استمرار الأسواق في الانهيار، والكثير من الخيارات الأسهم ذهب تحت الماء، وبالتالي تبخر تأثير تبخرت مؤقتا في حساب إبس المخفف.


الأرباح الأساسية للسهم الواحد.


ما هو "العائد الأساسي للسهم الواحد"


العائد الأساسي للسهم هو قياس تقريبي لمبلغ أرباح الشركة التي يمكن تخصيصها لسهم واحد من أسهمها. العائد الأساسي للسهم الواحد (إبس) لا يؤثر في الآثار المخففة للأوراق المالية القابلة للتحويل. يتم احتساب العائد األساسي للسهم على النحو التالي:


إبس األساسي =) صافي الدخل - األرباح املوزعة (/ املتوسط املرجح لعدد األسهم العادية القائمة.


تراجع "الأرباح الأساسية للسهم الواحد"


مثال على الأرباح الأساسية لكل سهم.


شركة تقارير صافي الدخل من 100 مليون $ بعد النفقات والضرائب. وتصدر الشركة أرباحا مفضلة إلى المساهمين المفضلين لها بمبلغ 23 مليون دولار، مما يترك الأرباح للمساهمين العاديين 77 مليون دولار. وكان لدى الشركة 100 مليون سهم عادي في بداية العام وأصدرت 20 مليون سهم جديد في النصف الثاني من العام. ونتيجة لذلك، بلغ المتوسط ​​المرجح لعدد الأسهم العادية القائمة 110 مليون سهم: 100 مليون سهم للنصف الأول من العام و 120 مليون سهم للنصف الثاني من العام (100 × 0.5) + (120 × 0.5) = 110 ، ويؤدي تقسيم الأرباح المتاحة للمساهمين العاديين والبالغة 77 مليون دولار على المتوسط ​​المرجح لعدد الأسهم العادية القائمة والبالغة 110 ملايين سهم إلى منح ربح أساسي قدره 0.70 دولار أمريكي.


تأثير العائد الأساسي للسهم الواحد.


تداول الأسهم على مضاعفات ربحية السهم الواحد، وبالتالي فإن زيادة في ربحية السهم الأساسية يمكن أن يسبب سعر السهم أن نقدر بما يتماشى مع زيادة أرباح الشركة على أساس السهم الواحد. غير أن زيادة ربحية السهم الأساسية لا تعني أن الشركة تحقق أرباحا أكبر على أساس إجمالي. ويمكن للشركات إعادة شراء الأسهم، وتخفيض عدد حصتها نتيجة لذلك، وتوزيع صافي الدخل على الأرباح الأقل تفضيلا على عدد أقل من الأسهم العادية. ويمكن أن تزيد ربحية السهم الواحد الأساسية حتى لو انخفضت الأرباح المطلقة مع انخفاض عدد الأسهم المشتركة. وهناك اعتبار آخر لربح السهم الأساسي هو انحرافه عن ربحية السهم المخففة؛ إذا كان هناك اختلاف متزايد بين مقاييس إبس، فقد يظهر أن هناك إمكانات عالية للمساهمين العاديين الحاليين للتخفيف في المستقبل.


حساب ربحية السهم الأساسية والمخففة بالكامل في بنية رأس المال المعقدة.


6 - البيانات المالية 7 - النسب المالية 8 - الأصول 9 - الخصوم 10 - الأعلام الحمراء.


16 - الاستثمارات البديلة 17 - إدارة الحافظة.


هناك بعض القواعد الأساسية لحساب إسب الأساسية والمخففة تماما في بنية رأس المال المعقدة. يتم حساب إسب الأساسي بنفس الطريقة كما هو الحال في بنية رأس المال بسيطة.


يتم احتساب ربحية السهم األساسية والمخففة بالكامل لكل مكون من بنود الدخل: الدخل من العمليات المستمرة، الدخل قبل البنود غير العادية أو التغيرات في المبدأ المحاسبي، وصافي الدخل.


لحساب إبس المخفف تماما:


العائد المخفف للسهم = (صافي الدخل - الأرباح المفضلة) / المتوسط ​​المرجح لعدد الأسهم القائمة - تأثير الأوراق المالية القابلة للتحويل - تأثير الخيارات والأوامر والأوراق المالية المخففة الأخرى]


(صافي الدخل - توزيعات الأرباح المفضلة) + توزيعات أرباح قابلة للتحويل + (فائدة دين قابلة للتحويل * (1-t))


أسهم المتوسط ​​المرجح + أسهم من تحويل الأسهم المفضلة القابلة للتحويل + أسهم من تحويل الدين القابل للتحويل + أسهم قيمة من خيارات الأسهم.


لفهم هذا الحساب معقدة ونحن سوف ننظر في كل إمكانية:


إذا كانت لدى الشركة سندات قابلة للتحويل، استخدم الطريقة المحولة إذا:


1. تحويل المعاملة كما يحدث في بداية السنة أو في تاريخ الإصدار، إذا حدث خلال العام (المضافة إلى المقام).


2.Eliminate نفقات الفائدة ذات الصلة، صافي من الضرائب (المضافة إلى البسط).


إذا كانت الشركة لديها مخزون مفضل قابل للتحويل، استخدم الطريقة المحولة إذا:


1. القضاء على الأرباح المفضلة من البسط (انخفاض البسط).


2. التعامل مع التحويل على أنه يحدث في بداية السنة أو في تاريخ الإصدار، إذا حدث خلال العام (مضاف إلى المقام). وعلاوة على ذلك، استخدم معدل التحويل الأكثر فائدة المتاحة لصاحب الأمن.


خيارات وأوامر استخدام طريقة الخزينة الأسهم:


1 - بافتراض أن هذه التمارين قد حدثت في بداية السنة أو في تاريخ إصدارها، في حالة حدوثها خلال السنة.


2 - أن تستخدم العائدات لشراء أسهم عادية لأرصدة الخزانة.


3. إذا ممارسة السعر & لوت؛ سعر السوق من الأسهم، ويحدث التخفيف.


4. إذا ممارسة السعر & غ؛ وسعر السوق، والأوراق المالية هي المضادة للتخفيف ويمكن تجاهلها في حساب إبس المخفف.


شركة أبك لديها:


- صافي الدخل البالغ 2 مليون دولار ومتوسط ​​مرجح لعدد الأسهم القائمة للفترة المحاسبية.


- سندات قابلة للتحويل إلى الأسهم العادية بقيمة 50،000 $: 50 في 1000 $، مع مصلحة قدرها 12٪. وهي قابلة للتحويل إلى 1،000 سهم من الأسهم العادية.


- ما مجموعه 1،000 الأسهم المفضلة للتحويل تدفع أرباحا بنسبة 10٪ وقابلة للتحويل إلى 2،000 سهم من الأسهم العادية، مع قدم المساواة من 100 $ لكل الأسهم المفضلة.


- ما مجموعه 000 2 خيار من الأسهم غير المسددة، منها 000 1 سهم بسعر ممارسة قدره 10 دولارات، والأخرى ألف منها سعر ممارسة قدره 50 دولارا. كل خيار الأسهم قابلة للتحويل إلى.


10 أسهم مشتركة.


- معدل الضريبة 40٪.


- الأسهم التي يبلغ متوسط ​​سعر تداولها 20 دولارا للسهم الواحد.


حساب إبس المخفف تماما.


إذا تم تحويل الدين، فسيتعين على الشركة إصدار 50.000 (50 * 1000) سهم إضافي. ونتیجة لذلك، ستزید واسو إلی 2،050،000.


ولما كان الدين سيحول، فلن يتعين دفع أي فائدة. وبلغت الفائدة 000 6 دولار سنويا. سوف تتدفق نفقات الفائدة إلى المساهمين العاديين ولكن ليس قبل أن تحصل مصلحة الضرائب على جزء منه. وبالتالي، كان من الممكن أن تولد الشركة مبلغا إضافيا قدره 3،600 دولار أمريكي (صافي الدخل (000 6 دولار (1-40٪)] من صافي الدخل.


تعديل واسو: 2،050،000.


صافي الدخل المعدل: 600 003 2 دولار.


إذا تم تحويل الأسهم سيكون على الشركة إصدار 2،000 سهم إضافية من الأسهم العادية. ونتیجة لذلك، ستزید واسو إلی 2،052،000.


وبما أن الأرباح المفضلة لم تعد تصدر فإن الشركة لن تضطر لدفع 10،000 $ أرباح (100 * 1،000 * 10٪). وبما أن الأرباح ليست قابلة للخصم من الضرائب، فلا توجد أي آثار ضريبية. لذلك كانت الشركة قد ولدت 10000 $ إضافية في صافي الدخل العائد إلى المساهمين العاديين.


تعديل واسو: 2،052،000.


صافي الدخل المعدل: 600 003 2 دولار.


يتم تخفيض أرباح الأسهم المفضلة إلى الصفر، لأن الأرباح المفضلة سوف تلغي بعضها البعض بعد صيغة إبس المخففة أعلاه (على افتراض أن جميع الأسهم المفضلة هي الأسهم المفضلة القابلة للتحويل).


يقول هناك 1000 الأسهم الخيارات في المال (سعر ممارسة & لوت؛ سعر السوق من الأسهم). يمكن لحاملي خيار الأسهم تحويل خياراتهم إلى أسهم لتحقيق ربح في أي وقت أو وقت.


يقول 1000 خيارات الأسهم هي من المال (سعر ممارسة & غ؛ سعر السوق من الأسهم). ولن يحول أصحاب خيار الأسهم خياراتهم، لأنه سيكون من الأرخص شراء المخزون في السوق المفتوحة.


يمكن تجاهل الخيار خارج المال. الخيارات في المال تحتاج إلى حساب.


في ما يلي كيفية حساب الخيارات في المال:


1) حساب المبلغ الذي تم جمعه من خلال ممارسة الخيارات:


1000 * 10 * 10 دولار = 100،000 دولار.


2) حساب عدد الأسهم المشتركة التي يمكن إعادة شراؤها باستخدام المبلغ الذي تم جمعه من خلال ممارسة الخيارات (وجدت في الخطوة رقم 1):


$ 100،000 / 20 = 5،000.


3) حساب عدد من الأسهم المشتركة التي أنشأتها ممارسة خيارات الأسهم:


1000 * 10 = 10،000.


4) العثور على الرقم الصافي الذي من خلاله عدد الأسهم المشتركة الجديدة، التي تم إنشاؤها نتيجة لخيارات الأسهم تمارس (وجدت في الخطوة رقم 3)، يتجاوز عدد الأسهم العادية التي أعيد شراؤها بسعر السوق مع العائدات الواردة من ممارسة الخيارات (الموجودة في الخطوة رقم 2):


10،000 - 5،000 = 5،000.


5) العثور على إجمالي عدد الأسهم إذا تم ممارسة خيارات الأسهم: إضافة المتوسط ​​المرجح لعدد الأسهم إلى ما وجدت في الخطوة رقم 4:


2،052،000 + 5،000 = 2،057،000.


مخفف بالكامل إبس = 2،000،000 + 3،600 - 10،000 + 10،000 = 2،003،600 = 0.974.


2،000،000 +50،000 + 2،000 +5،000 2،057،000.


العرض والإفصاح.


هيكل رأس المال بسيط.


ا. يتم عرض العائد األساسي للسهم من اإليرادات من العمليات المستمرة واإليرادات قبل البنود االستثنائية أو التغير في المبدأ المحاسبي وصافي الدخل.


ب. تم اإلبالغ عن جميع الفترات المحاسبية المعروضة.


ج. ويعاد بيان العائد على السهم للفترة السابقة عن أي تسويات في الفترات السابقة.


د. الحواشي مطلوبة لانقسامات الأسهم وأرباح الأسهم.


هيكل رأس المال المعقد.


ا. يتم عرض ربحية السهم األساسية والمخففة بالكامل للدخل من العمليات المستمرة والدخل قبل البنود االستثنائية أو التغير في المبدأ المحاسبي وصافي الدخل.


ب. تم اإلبالغ عن جميع الفترات المحاسبية المعروضة.


ج. ويعاد بيان العائد على السهم للفترة السابقة عن أي تسويات في الفترات السابقة.


ما هي صيغة حساب الأرباح المخففة لكل سهم؟


حساب العائد المخفف للسهم هو طريقة لحساب جميع الأسهم التي قد تصدرها الشركة.


ربحية السهم (إبس) هي مقياس مالي مشترك يستخدم للتعبير عن ربحية الشركة. ومع ذلك، لبيان جميع التزامات الشركة التي يمكن أن تؤدي إلى إصدار أسهم إضافية، يمكن أن تكون ربحية السهم المخففة مقياسا أفضل بكثير للاستخدام.


يمكن أن يساعدك الوسيط على تحديد العائد على السهم (إبس) في استثماراتك - ولكن إذا لم يكن لديك حساب بعد، فانتقل إلى مركز الوسيط، وسنساعدك على البدء. في الوقت الراهن، وهنا ما إبس المخفف هو وكيفية حساب ذلك.


ما هو إبس المخفف؟


ملاحظة: من أجل الدقة، من الأفضل استخدام المتوسط ​​المرجح لأسهم الشركة القائمة للفترة.


ومع ذلك، فإن هذا لا يرسم صورة دقيقة تماما عن الوضع المالي للشركة. لدى العديد من الشركات التزامات قائمة أخرى قد تؤدي إلى إصدار أسهم إضافية. على سبيل المثال، إذا قامت الشركة بإصدار خيارات الأسهم لموظفيها أو لديها أي سندات معلقة يمكن تحويلها إلى أسهم عادية، فإنه يمكن أن يؤدي إلى إصدار المزيد من الأسهم - وتخفيف المساهمين الحاليين.


لهذا السبب، يمكن أن يكون من المفيد التعبير عن المقاييس المالية مثل إبس باستخدام عدد الأسهم "المخفف بالكامل" - أي عدد الأسهم التي قد تكون موجودة إذا تم الوفاء بجميع هذه الالتزامات. لحساب إبس المخفف، نقوم بتعديل عدد الأسهم في صيغة إبس لحساب الأسهم الإضافية.


كيفية تحديد تأثير الخيارات.


أولا، ضرب عدد من الخيارات الأسهم الصادرة من سعر ممارسة. هذا يخبرك كم سيتم دفعها من أجل ممارسة الخيارات.


بعد ذلك، قسمة تلك النتيجة عن طريق سعر السوق الحالي للسهم لتحديد عدد الأسهم التي يمكن شراؤها لسعر ممارسة الخيارات.


وأخيرا، طرح هذا الرقم من عدد الخيارات القائمة لتحديد الأسهم الزائدة التي ستحتاج إلى إصدارها للوفاء بهذه الالتزامات.


هذا هو الرقم الذي تضيفه إلى عدد الأسهم المعلقة لتحديد عدد الأسهم التي يمكن أن توجد إذا تم ممارسة الخيارات.


ومن ثم يمكن حساب إبس المخفف باستخدام هذه النتيجة:


هذه المقالة هي جزء من مركز المعرفة كذبة موتلي، الذي تم إنشاؤه على أساس الحكمة التي تم جمعها من مجتمع رائع من المستثمرين. كنا نحب أن نسمع أسئلتك وأفكارك وآرائك حول مركز المعرفة بشكل عام أو هذه الصفحة على وجه الخصوص. سوف المدخلات الخاصة بك تساعدنا على مساعدة العالم الاستثمار، أفضل! مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني في كنولدجيسنتر @ فول. شكرا - وخداع على!


حاول أي من الخدمات الإخبارية الحماقة لدينا مجانا لمدة 30 يوما. نحن كذبة قد لا كل عقد نفس الآراء، ولكننا جميعا نعتقد أن النظر في مجموعة متنوعة من الأفكار يجعلنا أفضل المستثمرين. يحتوي كذبة موتلي على سياسة الكشف.


ربحية السهم (إبس)


كل مخصص حصة السهم المشترك من إجمالي أرباح الشركة.


ما هي ربحية السهم (إبس)؟


ربحية السهم (إبس) هي مقياس رئيسي يستخدم لتحديد حصة المساهمين العاديين من أرباح الشركة. يقيس العائد للسهم مخصصات األرباح لكل سهم فيما يتعلق بأرباح الشركة اإلجمالية. یستخدم المعیار الدولي للتقاریر المالیة مصطلح "الأسھم العادیة" للإشارة إلی الأسھم المشترکة. ويعتبر الرقم إبس مهما لأنه يستخدم من قبل المستثمرين والمحللين لتقييم أداء الشركة للتنبؤ بالأرباح المستقبلية وتقدير قيمة أسهم الشركة.


هناك نوعان مختلفان من ربحية السهم: الأساسية والمخففة. الإبلاغ عن العائد الأساسي للسهم مطلوب لأنه يزيد من إمكانية المقارنة بين الأرباح بين الشركات المختلفة. مطلوب إبس مخففة للحد من المخاطر الأخلاقية القضايا. وبدون ربحية السهم المخففة، سيكون من الأسهل على الإدارة تضليل المساهمين فيما يتعلق بربحية الشركة. ويتم ذلك عن طريق إصدار سندات قابلة للتحويل مثل السندات والأسهم الممتازة وخيارات الأسهم التي لا تتطلب إصدار أسهم عادية على الفور ولكن يمكن أن تؤدي إلى إصدارها في المستقبل.


الهياكل الرأسمالية.


وتسمى هياكل رأس المال التي لا تشمل الأوراق المالية المخففة المحتملة هياكل رأس المال البسيطة. ومن ناحية أخرى، تشمل هياكل رأس المال المعقدة هذه الأوراق المالية. تشير الأوراق المالية المخففة إلى أي أداة مالية يمكن تحويلها أو يمكن أن تزيد من عدد الأسهم العادية القائمة للشركة. الأوراق المالية المخففة يمكن أن تكون سندات قابلة للتحويل، والأسهم المفضلة للتحويل، وخيارات الأسهم أو الأوامر.


إبس الأساسية والمخففة.


تدريب المحلل المالي.


الحصول على التدريب المالي على مستوى عالمي مع برنامج التدريب المحلل معتمد المحلل المالي على الانترنت كفي! كسب الثقة تحتاج إلى التحرك صعودا في مسار عمل تمويل الشركات عالية الطاقة.


تعلم النمذجة المالية والتقييم في إكسيل طريقة سهلة، مع التدريب خطوة بخطوة.


صيغة إبس الأساسية.


صافي الدخل المتاح للمساهمين لأغراض إبس يشير إلى صافي الدخل ناقصا توزيعات الأرباح على الأسهم المفضلة. توزيعات الأرباح المستحقة للمساهمين المفضلين غير متوفرة للمساهمين العاديين ويجب خصمها لحساب ربحية السهم.


هناك نوعان من الأسهم المفضلة التي نحتاج إلى معرفتها: التراكمية وغير التراكمية. بالنسبة للأسهم المفضلة التراكمية، يجب دائما خصم استحقاق المساهم المفضل بغض النظر عما إذا تم الإعلان عنها أو دفعها. وينبغي النظر فقط في أرباح الفترة الحالية، وليس الأرباح المتأخرة. بالنسبة للأسهم المفضلة غير التراكمية، يجب خصم أرباح الأسهم فقط إذا تم الإعلان عن توزيعات الأرباح. لتحديد إجمالي عدد األسهم العادية، نحسب المتوسط ​​المرجح لعدد األسهم العادية القائمة. يتم استخدام رقم المتوسط ​​المرجح بدلا من رقم نهاية السنة لأن عدد الأسهم العادية يتغير بشكل متكرر على مدار السنة.


ضع في اعتبارك المثال التالي:


نفترض أنه في 1 يناير 2017، تمتلك شركة شيز ما يلي:


الأسهم المفضلة: 1،000،000 أذن، 400،000 الصادرة وغير المسددة، 4 $ للسهم الواحد في السنة أرباح، التراكمية، قابلة للتحويل بمعدل 1 يفضل 5 أسهم عادية.


الأسهم المشتركة: 5،000،000 أذن، 800،000 الصادرة وغير المسددة، لا قيمة الاسمية ولا توزيعات أرباح ثابتة.


احسب العائد الأساسي للسهم إذا كان صافي الدخل 2،234،000 دولار.


الخطوة 1: حساب صافي الدخل المتاح للمساهمين العاديين.


الخطوة 2: المتوسط ​​المرجح لعدد الأسهم القائمة.


في هذا المثال، لا توجد حالات من إصدار الأسهم المشتركة أو إعادة الشراء. وبالتالي، فإن المتوسط ​​المرجح يساوي عدد األسهم القائمة: 800،000.


الخطوة 3: تطبيق صيغة إبس الأساسية.


حساب إبس المخفف.


عند حساب العائد المخفف للسهم، يجب علينا دائما النظر وتحديد جميع الأسهم العادية المحتملة.


وتصف الحصة العادية المحتملة أي أداة مالية يمكن أن تؤدي إلى سهم مشترك واحد أو أكثر في المستقبل. وبالتالي، فإن الحصة العادية المخففة المحتملة هي التي تقلل من العائد على السهم لأن قيمة المقام لعدد الأسهم تزداد. وكما ذكرنا سابقا، تتضمن األسهم العادية المحتملة ما يلي:


السندات القابلة للتحويل التي يمكن تحويلها إلى أسهم عادية األسهم المفضلة القابلة للتحويل والتي يمكن تحويلها إلى أسهم عادية خيارات وأوامر الأسهم التي تسمح للحامل بشراء أسهم عادية بسعر محدد سلفا.


عند حساب إبس المخفف، ونحن دائما استخدام الطريقة المحولة إذا. تفترض هذه الطريقة أن الضمان يتم تحويله إلى أسهم عادية في بداية الفترة ما لم يذكر خلاف ذلك، وأن الشركة لم تدفع فوائد أو أسهم الأسهم المفضلة خلال السنة لأنه من المفترض أن يتم تحويلها في بداية السنة. تذكر أن الفائدة على السندات الدائنة هي مصروفات قابلة للخصم من الضرائب في حين أن توزيعات الأرباح على الأسهم المفضلة ليست كذلك. وأخيرا، بالنسبة لخيارات الأسهم وأوامر الضمان، يجب علينا فقط النظر في الخيارات التي هي "في المال". وهذه تشير إلى الخيارات التي سعر ممارسة أقل من متوسط ​​سعر السوق من الأسهم.


خيارات الأسهم - جيدة أو سيئة؟


العديد من الشركات اليوم إصدار خيارات الأسهم ويضمن لموظفيها كجزء من حزمة فوائدها. هل ستكون هذه الفائدة جذابة لك أم أنها مجرد تكتيك تسويقي؟ على الرغم من أن هذه الفوائد يمكن أن تكون مفيدة، كما أن لديها قيود. دعونا نلقي نظرة على مزايا وعيوب فوائد الخيار الأسهم.

No comments:

Post a Comment